أخبار متنوعة

الحيتان تتحرك في ممرات مائية محددةحرر بتاريخ 2008-03-11 23:29:50

الحيتان

واشنطن: أكد علماء البحار في الولايات المتحدة أن أسماك القرش تتخذ لنفسها ممرات مائية خاصة في بحثها عن فريستها وأنها لا تسير بشكل هائم أثناء البحث عن الغذاء.

وتبين للباحثين الأميركيين الذين استخدمو أجهزة اتصالات دقيقة لمراقبة حركة سمك القرش الشهير بالسمك "ذي الرأس المطرقة" أنها تسبح قاصدة أهدافها في طرق مائية محددة في أعماق البحار بسرعة هائلة كما تفعل السيارات على الطرق السريعة.

وتمكن الباحثون تحت اشراف البروفيسور بيتر كليملي من جامعة دافيس بولاية كاليفورنيا من تصحيح صورة العلماء الذين كانوا يعتقدون أن أسماك القرش تسبح في عرض البحار بشكل هائم دون هدف أو مسار محدد بحثا عن غذائها، وفقا لقناة العالم.

ورصد الباحثون تحركات مشابهة للقرش الأبيض، حيث رصدوا 150 سمكة من هذه الفصيلة قبالة سواحل كاليفورنيا في فصل الصيف ثم غادرت هذه الأسماك مكان تجمعها الصيفي وسعت باتجاه مناطق أكثر دفئا في فصل الشتاء أحدها يقع بين هاواي و مكسيكو والذي تبين أنه عادة ما يجذب هذه الأسماء في مثل هذا الوقت من كل عام مما دعا الباحثين لتسميته ب "مقهى القرش الأبيض".

لم تجد ما تبحث عنه؟

اشترك بقائمتنا البريدية

© 2006-2017 العالم الساحر - جميع الحقوق محفوظة
طور من قبل Web-o2™ لأنظمة المعلومات

تسجيل الدخول

سجل دخولك للموقع باستخدام بريدك الالكتروني

البريد الالكتروني

كلمة المرور

الإشتراك في العالم الساحر

أهلا بك في العالم الساحر, يتيح لك التسجيل في الموقع الحصول على آخر الأخبار ومستجدات عالم الأسماك وتحميل ملفات وصور تخص هواية تربية الأسماك بالاضافة الى ميزات عديدة أخرى

البريد الالكتروني

كلمة المرور