أخبار متنوعة

دراسة : الأسماك تختلف في سماتها الشخصيةحرر بتاريخ 2008-03-11 23:58:13

أوتاوا : أكد باحثون من جامعة جولف الكندية أن الأسماك تمتلك سمات شخصية متباينة تميزها عن بعضها البعض، وذلك على نحو مشابه لما هو حاصل بين البشر.

وبحسب الدراسة التي نشرتها دورية سلوك الحيوان، فإن الأسماك تختلف في السمات الشخصية التي تميزها عن بعضها، فمنها من يميل إلى المغامرة، ومنها من يظهر عدوانية واضحة، فيما تبدو أسماك أخرى أكثر"اجتماعية".

ويقول الباحثون بأن السلوكيات المتطورة عند الأفراد يمكن أن تتأثر باختلاف الشخصية فيما بينها، حيث قاموا باختبار استراتيجيات التغذية عند صغار سمك السلمون، والتي كانت تعيش في أحد الأنهار الواقعة قرب مدينة تورنتو الكندية.

وتفيد النتائج - وفقا لميدل ايست اونلاين - بوجود نوعين من الأسماك؛ الأول كان نشيطاً يسبح نحو السطح بعيداً عن ضفة النهر، والنوع الثاني بقي قرب القاع حيث يقتات على ما يمر بالقرب منه.

وتضمنت الدراسة جمع عينات من كلا النوعين من السمك وتركها تعيش في حوض مائي خارج النهر، حيث تبين أن الأسماك النشيطة لم يتغير نشاطها بشكل واضح، فقد قضت فترة أطول في السباحة بعيداً عن قاع الحوض، وذلك لدى مقارنتها مع النوع الآخر الذي كان يفضل أن يبقى ساكناً وينتظر الطعام ليأتيه.

لم تجد ما تبحث عنه؟

اشترك بقائمتنا البريدية

© 2006-2018 العالم الساحر - جميع الحقوق محفوظة
طور من قبل Web-o2™ لأنظمة المعلومات

تسجيل الدخول

سجل دخولك للموقع باستخدام بريدك الالكتروني

البريد الالكتروني

كلمة المرور

الإشتراك في العالم الساحر

أهلا بك في العالم الساحر, يتيح لك التسجيل في الموقع الحصول على آخر الأخبار ومستجدات عالم الأسماك وتحميل ملفات وصور تخص هواية تربية الأسماك بالاضافة الى ميزات عديدة أخرى

البريد الالكتروني

كلمة المرور