أخبار متنوعة

حمام دماء في حوض لأسماك القرش.حرر بتاريخ 2008-12-19 08:39:12

دبي أكواريوم
...

أدى إقتتال لأسماك القرش في أحد الأحواض الأكبر في العالم (10مليون لتر)، والذي تم بنائه في مركز تسوق دبي الرئيسي (دبي مول) إلى التهديد بإفساد الاحتفال بافتتاح هذا المركز، وقد قتل في هذه المعركة أكثر من عشرة بالمائة من أسماك القرش.

فقد قام نوع من أسماك قرش النمر الرملي Sand Tiger shark بقتل أربعين على الأقل من أسماك قرش الشعاب المرجانيةReef shark وأظهرت عدوانية شديدة تجاه الغواصين الذين يعملون على التحضيرات النهائية لهذا الحوض العملاق.

ويعتبر هذا الحوض الأول في العالم من حيث احتوائه على هذا العدد الضخم من أسماك القرش، حيث يحتضن "دبي أكواريوم" أكثر من 33 ألفاً من الكائنات البحرية التي تنتمي إلى أكثر من 85 فصيلة، وقد بلغ العدد الإجمالي لأسماك القرش والراي في الحوض أكثر من 400 سمكة.

ولكن يبدو أن تركيز هذا العدد الكبير من أسماك القرش في مساحة محدودة أدى إلى مشاكل لم توضع في الحسبان بالنسبة لإدارة مركز تسوق دبي، وقد إعترف المدير العام يوسف العلي بأن وضع المفترس الأكثر إخافة في العالم في هذا الحوض هو سبب هذه المشكلة.

ولم يسلم الغواصون من هذا المفترس، فقد تعرض بعضهم لهجماته أثناء قيامهم بأعمال الصيانة، إضافة إلى تدميره لبعض التجهيزات.
تم تصميم هذا الحوض لإمتاع المتسوقين، وإطلاعهم على الحياة البحرية الأكثر تنوعاً على هذا الكوكب، ولكنهم لم يتوقعوا أن يكونوا شاهدين على أكبر قتال للقرش في العالم.

لم تجد ما تبحث عنه؟

اشترك بقائمتنا البريدية

© 2006-2018 العالم الساحر - جميع الحقوق محفوظة
طور من قبل Web-o2™ لأنظمة المعلومات

تسجيل الدخول

سجل دخولك للموقع باستخدام بريدك الالكتروني

البريد الالكتروني

كلمة المرور

الإشتراك في العالم الساحر

أهلا بك في العالم الساحر, يتيح لك التسجيل في الموقع الحصول على آخر الأخبار ومستجدات عالم الأسماك وتحميل ملفات وصور تخص هواية تربية الأسماك بالاضافة الى ميزات عديدة أخرى

البريد الالكتروني

كلمة المرور