أخبار متنوعة

دراسة : أحواض أسماك الزينة تخفض ضغط الدمحرر بتاريخ 2015-08-03 03:41:07


دراسة : أحواض أسماك الزينة تخفض ضغط الدم


أظهرت دراسة بريطانية حديثة قام بها باحثون من جامعتي بليموث وإكستير في بريطانيا وللمرة الأولى أن إمعان النظر إلى الأسماك العائمة يساعد بالفعل على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

وفي أول دراسة من نوعها، فحص باحثون من جامعتي بليموث وإكستير في بريطانيا ردود الفعل البدنية والنفسية لمجموعة من الأشخاص من جرّاء النظر إلى أحواض تحتوي على أنواع متنوعة من أسماك الزينة ، بحسب ما اوردت صحيفة السبيل.

ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية أنه حتى النظر إلى حوض أسماك فارغ لا يحتوي سوى على بعض الصخور والأعشاب البحرية أدى إلى خفض معدل ضربات القلب بنسبة 3 بالمئة ، أما الأحواض التي تحتوي على أسماك زينة فقد أدت إلى خفض هذا المعدل بنسبة 7 بالمئة ، كما قللت مشاهدة الأسماك أيضا ضغط الدم بنسبة 4 بالمئة .

وقال الباحثون، إن وجود عدد كبير ومتنوع من الأسماك ساعد أيضا على تشتيت انتباه الأشخاص لمدة أطول وبالتالي إبعادهم عن التوتر وتحسين مزاجهم.

لم تجد ما تبحث عنه؟

اشترك بقائمتنا البريدية

© 2006-2018 العالم الساحر - جميع الحقوق محفوظة
طور من قبل Web-o2™ لأنظمة المعلومات

تسجيل الدخول

سجل دخولك للموقع باستخدام بريدك الالكتروني

البريد الالكتروني

كلمة المرور

الإشتراك في العالم الساحر

أهلا بك في العالم الساحر, يتيح لك التسجيل في الموقع الحصول على آخر الأخبار ومستجدات عالم الأسماك وتحميل ملفات وصور تخص هواية تربية الأسماك بالاضافة الى ميزات عديدة أخرى

البريد الالكتروني

كلمة المرور