مرض النقط البيضاء الأمراض

التقييم: 0
السابق صفحة 3 من 3

خيار المعالجة السادس - مغطس الماء العذب:

يعتبرمغطس المياه العذبة شكلاً فعالاً جداً من أشكال العلاج ضد عدد كبير من الطفيليات على الرغم من أن استخدام هذا النوع من العلاج ضد طفيليات Cryptocaryon irritans قد تم طرحه للنقاش كثيراً مابين مؤيد ومعارض. ويمكن إدراج هذا النوع من العلاج هنا للإعتقاد بأنه يمتلك بعض الفعالية ضد مرض النقط البيضاء بالإضافة إلى التأكد من فاعليته ضد Amyloodinium،  Turbellarian Worms و طفيليات مرض ال Flukes. لهذه الأسباب يُعتبر مغطس المياه العذبة جزءاً من الإجراءات المهمة التي عليك اتباعهاعند إحضارك لأسماك الجديدة.

لسبب ما، فإن العديد من الهواة يكرهون أو يخافون من تغطيس أسماكهم بالماء العذب. مع أنهم يِبدون الكثير من الاهتمام باستخدام السموم والمواد المسرطنة مثل النحاس أو الفورمالين للمعالجة. و نقول أن أي سمكة لا تحيا أثناء تغطيسها بالماء العذب المطبق بشكل صحيح، ستكون غير قادرة على الحياة قبله، بغض النظر عن نوع العلاج. وإذا ماتت سمكة خلال يوم أو يومين بعد التغطيس، فقد يقول أحدهم أنها ماتت بسبب التغطيس، ولكن من المحتمل أكثر أن المرض قد بلغ مداه في السمكة، أو أن السمكة متضررة كثيراً بحيث لا يمكنها البقاء على قيد الحياة.

لكي يتم التحضير الصحيح لمغطس الماء العذب، يحضر ماء خالي من الكلور وتتم تهويته بواسطة مضخة ماء أو حجر هواء لمدة ساعة للحصول على أكبر كمية ممكنة من الأكسجين المذاب، ثم يتم تعديل درجة حرارة ماء التغطيس بحيث تتطابق مع درجة حرارة ماء الحوض. وبعد ذلك نضيف مواد لتثبيت الأس الهيدروجيني وذلك لتحقيق التطابق بين الأس الهيدروجيني للماء العذب و الأس الهيدروجيني للماء المالح. يجب أن يستمر التحريك طوال فترة التغطيس وذلك ضروري من أجل الحفاظ على نفس درجة الحرارة والأس الهيدروجيني ورفع نسبة الأكسجين المذاب. معظم الأشخاص الذين يواجهون مشاكل مع التغطيس بالماء العذب يكونون قد ارتكبوا خطأ ما في هذه الباراميترات الحرجة.

تختلف المدة التي ينصح بها لعملية التغطيس وتتعدد الآراء حولها، لأن الأنواع المختلفة من الأسماك البحرية تتحمل الماء العذب بدرجات مختلفة.  بشكل عام، تعتبر عملية التغطيس التي تدوم لأقل من دقيقتين عديمة الفائدة. والعديد من الأسماك تستطيع تحمل الماء العذب لمدة خمسة أو عشرة أو حتى خمس عشرة دقيقة أو أكثر بسهولة. ولكن يمكن القول بأن أقل الأسماك تحملاً للماء العذب هي Wrasses ،Lionfish ،Pufferfish ،Drumfish ،Jackknives ،Firefish. يجب تغطيس سمكة واحدة فقط في كل وعاء، و يفضل تخصيص عدة أوعية صغيرة من الماء العذب بدلاً من وعاء كبير واحد في حال معالجة أكثر من سمكة، و تخلص دائماً من ماء التغطيس بعد العمل. نود أيضاً أن نحذر من تغطيس الأسماك التي تطرح السموم. فهناك عدّة أسماك تطرح السموم من الطبقة المخاطية الوقائية لها و من هذه الأسماك Mandarins ،Boxfish ،Six-line Grouper . عندما توضع هذه الأسماك في الماء العذب، ستفرز بشكل طبيعي المزيد من هذه الطبقة المخاطية.  و هناك إحتمال أن تقوم هذه الأسماك بتسميم نفسها أو غ


  
 
 
 
 
 
 
 


لم تجد ما تبحث عنه؟

اشترك بقائمتنا البريدية

© 2006-2018 العالم الساحر - جميع الحقوق محفوظة
طور من قبل Web-o2™ لأنظمة المعلومات

تسجيل الدخول

سجل دخولك للموقع باستخدام بريدك الالكتروني

البريد الالكتروني

كلمة المرور

الإشتراك في العالم الساحر

أهلا بك في العالم الساحر, يتيح لك التسجيل في الموقع الحصول على آخر الأخبار ومستجدات عالم الأسماك وتحميل ملفات وصور تخص هواية تربية الأسماك بالاضافة الى ميزات عديدة أخرى

البريد الالكتروني

كلمة المرور