شقائق الفقاعات شقائق النعمان

 شقائق نعمان االفقاعات

 شقائق نعمان الفقاعات

شقائق نعمان الفقاعات المدببة

Bubble-Tip Anemone

.....................

شقائق نعمان الفقاعات المدببة     Bubble-Tip Anemone      

 Entacmaea quadricolor الاسم العلمي
Actiniidae العائلة
المحيط الهندي، المحيط الهادي الموطن
 بني، أخضر، أورانج، أسمر اللون
أيودين، العناصر الأساسية الغذاء والإضافات
pH 8.1 - 8.4 sg 1.023-1.025 °C 22-26 شروط الماء
 متوسطة شدة جريان الماء
 شديدة شدة الإضاءة
 تميل إلى العدوانية الهيمنة
على الصخور مكان التموضع
 متوافقة  التوافق مع المرجان
متوسط مستوى العناية
  

شقائق الفقاعات المدببة، وتدعى أحياناً شقائق النعمان ذات المجسات البصلية (Bulb Tentacle)، أو ذات الرؤوس البصلية (Bulb Tip) أو الشقائق البصلية (Bulb Anemone)، إن الفقاعات المدببة يمكن أن يختلف ظهورها من وضعية لأخرى، وذلك تبعاً لحالتها فعندما تكون في وضع الإسترخاء فغالباً ماتظهر هذه الفقاعات.

 تتواجد هذه الشقائق عادة ضمن حطام المرجان، أو بين الشعاب المرجانية الصلبة، وعادة ما تقوم بلصق أسفلها ضمن تجاويف المرجان الميت، وتبدأ مجساتها بالإستطالة لتأخذ شكل المكنسة وذلك عندما تكون جائعة. وهذا يوضح لنا الأمر فعندما تطول مجساتها فهذا لمحاولتها إصطياد الطعام، وبعدها تعود المجسات لتأخذ شكل الفقاعة المستدقة الرأس.

يجب معاملة هذا النوع من شقائق النعمان بعناية، مع الإنتباه إلى أنها يمكن أن تلسع شقائق النعمان الأخرى، بالإضافة إلى المرجان القريب منها.

تحتاج شقائق الفقاعات المدببة إلى إضاءة قوية، وصخور حية (live rock) مليئة بالفتحات والشقوق العميقة، أو أفرع من كسر المرجان المغروس بالرمل، تحتاج الأحجام الكبيرة منها إلى مياه عميقة نوعاً ما، ولكن هذا يتطلب تأمين إضاءة أقوى.

وعلى العموم فهي من الأنواع المقاومة نوعاً ما، ولكنها عرضة للإصابة خصوصاً عند نقلها، أو بعد ذلك بفترة قصيرة، ويجب الإحتفاظ بها برفقة أسماك المهرج مثل المارون كلاون Premnas biaculeatus أو توميتو كلاون Amphiprion frenatus أو بلو ستريب كلاون Amphiprion chrysopterus وذلك للحصول على أفضل النتائج، ومع مرور الوقت قد تبدو مجساتها متطاولة أغلب الأحيان وهذا مؤشر إلى إفتقادها للإنارة الكافية أو إحتياجها للطعام.

الطعام يجب أن يتضمن سمك مقطع، قريدس، أو ديدان، خصوصاً إذا لم تقم أسماك المهرج بعميلة إطعامها.


  
 
 
 
 
 
 
 


لم تجد ما تبحث عنه؟

اشترك بقائمتنا البريدية

© 2006-2019 العالم الساحر - جميع الحقوق محفوظة
طور من قبل Web-o2™ لأنظمة المعلومات

تسجيل الدخول

سجل دخولك للموقع باستخدام بريدك الالكتروني

البريد الالكتروني

كلمة المرور

الإشتراك في العالم الساحر

أهلا بك في العالم الساحر, يتيح لك التسجيل في الموقع الحصول على آخر الأخبار ومستجدات عالم الأسماك وتحميل ملفات وصور تخص هواية تربية الأسماك بالاضافة الى ميزات عديدة أخرى

البريد الالكتروني

كلمة المرور